ملخص كتاب 22 قانونا راسخا في التسويق للكاتبان آل رايس وجاك تراوت
في عام 1993 ، نشر كتاب 22 قانونا راسخا في التسويق للكاتبان آل رايس وجاك تراوت كتابهما الرائع
The 22 Immutable Laws of Marketing
22 قانونا راسخا في التسويق
وأتبعاه بالعديد من الكتب التي يستند إليها الكثيرون من العاملين في مجال التسويق.
لم تعد مشاكل المنظمات تنحصر في إنتاج السلع وتقديم الخدمات، والاستمرار الدائم في تطويرها، وإنما أصبحت القضية في عالم اليوم هي في كيفية إيجاد أسواق لتصريف
المنتجات، وما الأساليب الأنسب لإيجادها.
ومن أجل أن تستطيع المنظمة الحصول على رضا المستهلك وقبوله لمنتجاتها لابد من العمل على إشباع وتلبية حاجة المستهلكين بالشكل الأفضل وذلك من وجهة نظرهم وليس
من وجهة نظر المنتج.
ولذلك لم تعد المنافسة اليوم محصورة في جودة المنتج فقط، وإنما توسعت لتشمل عناصر أخرى مثل التسويق والإعلانات المبتكرة، التكلفة، سعر البيع، بالإضافة إلى أن المنافسة أخذت شكلاً آخر وهو الانتقال من السوق المحلي إلى الأسواق العالمية واستدعى ذلك تطوير طرق التسويق والخطط التسويقية.
- 1 – القيادة
- 2 – قانون التصنيف
- 3 – قانون الذهن
- 4 – قانون الانطباع
- 5 – قانون التركيز
- 6 – قانون التفرد
- 7 – قانون السُّلَّم
- 8 – قانون الثُنائيَّة
- 9 – قانون التضاد
- 10 – قانون الانقسام
- 11 – قانون الصورة الذهنية
- 12 – قانون التوسع
- 13 – قانون التضحية
- 14 – قانون الميزات
- 15 – قانون الشفافيَّة
- 16 – قانون التَميُّز
- 17 – قانون عدم القدرة على التوقَّع
- 18 – قانون النجاح
- 19 – قانون الفَشل
- 20 – قانون الدعاية
- 21 – قانون المد والجزر
- 22 – قانون الموارد
اقرا الملخص كامل من اللينك
كتاب 22 قانونا راسخا في التسويق للكاتبان آل رايس وجاك تراوت
اقرأ كمان ملخص وتحميل كتاب التسويق 4.0 لـ فيليب كوتلر
تحميل كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق
تقدر تتابعنى على اليوتيوب ديجيتال ماركتينج بالعربي
0 التعليقات:
إرسال تعليق